soukhnah.com

إلى جميع الأعضاء رابط منتديات السخنة : www.al-sukhnah.net
منتديات السخنة أبداع متميز بلا حدود
أهلا وسهلا بك في شبكة منتديات السخنة الأستراتيجية

    موضوع عن الشهادة

    شاطر
    avatar
    ثائر الخطيب.
    القلم المميز
    القلم المميز

    عدد المساهمات : 240
    تاريخ التسجيل : 22/03/2010
    العمر : 33

    موضوع عن الشهادة

    مُساهمة من طرف ثائر الخطيب. في الإثنين مارس 29, 2010 6:11 am


    السلام عليكم
    موضوع قرأته
    انشاء الله يعجبكم


    لعلك بالامس سالت المولى انيرزقك الشهادة لتصنع حياة الناس وتؤمن مستقبلك فايقن في وعده وداوم على سؤالهسبحانه ولكن الشهيد الصانع للحياة الرافض للموت بحاجة الى ان يكون اقوى الناس واعبدالناس وخير الناس واغنى الناس اذ هو يجود باغنى ما يملك فلا زهد لفقير ولا لضعيفولا لبطال انما الزهد عن ملك وقدرة وشهوة وحاجة ..

    قال عليه السلام :" اتقالمحارم تكن اعبد الناس وارض بما قسم الله لك تكن اغنى الناس واحسن الى جارك تكنمؤمنا واحب للناس ما تحب لنفسك تكن مسلما ..."
    وقال عليه السلام :" الغنى غنىالقلب والطمع هو الفقر الحاضر .."
    وقال عليه السلام :" خيركم خيركم لاهله واناخيركم لاهلي .."

    وقال عليه السلام :" ليس القوي بالصرعة انما القوي من يملكنفسه عند الغضب .."

    الا ترى انك اقوى الناس نفسا وانت بالنفس انسان قبل انتكون بالجسد كذلك لو ملكت نفسك عند الغضب واقوى الناس المحسنون الذين يتجرعون معالمقدرة مذاقات لبن صافية وقطرات ماء رقراقة وحبات عسل شهدية من كظم الغيظ والعفو عنالناس ابتغاء مرضاة الله ..

    الاترى انك اغنى الناس نفسا لو رضيت بقسمة اللهلك بعد العمل والتوكل واستيفاء ما تيسر لك من اسباب الغنى وسد الخلة اما قبلها فلا
    وللشافعي عليه رحمة الله كلمة من نور يقول فيها
    ان الغنى عن الشئ لا به والرضى لوتعلم سكينة تعمر القلب وطمانينة تستبد بالفؤاد ورحمة يجد الراضي برد ثراها فيظل بهاسعيدا دوما في كل حال والناس من حوله يسبحون بحمد الشهوة وهم لا يشعرون فلا تطفافيهم ظماة حتى يهلكوا ولو رضوا لارضاهم ولاغناهم ولشغلهم بما عنده ولكن سخطوافاسخطهم ..

    الا ترى انك اعبد الناس لو تجنبت ما حرم الله وما حرم الله قليلقليل وكبره ما كان في حق الناس لانهم مكرمون منه تعالى أي ما داس فيهم الاعراضوالانفس والاموال لانه يجر الى الافلاس اما بينك وبينه فهو غفار رحمان يكفيكالاستغفار والندم والبكاء والتضرع والسجود والاوبة ولا يضرك ما فعلت بعدها شريطة انتكون اخر اوبة منك اوبة .

    الا ترى انك خير الناس طرا لو كنت خيرهم لاهلك مننساء وذرية واهل بيت فالخيرية تبدا من البيت واليه تفئ والاصلاح دوما مبدؤه انت فمنيليك ويليك في دوائرعجيبة لا تنتهي فاذا بليت عاد عليها الاصلاح ..

    بيسروسهولة تكون اذن انت بالذات وليس غيرك اعبد الناس واقوى الناس واغنى الناس وخيرالناس فاذا فعلت ذلك في رمضان والعشر الاواخر فان الله يباهي بك ملائكته الكرامفابشر واذكرني عند ربك ..
    منقول..........لا اعلم لماذا ولكن حبيت ان تقرأوه معي
    ثائر الخطيب

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 5:05 am